Book Rating
Narrator Rating

مذكرات جورج دبليو بوش: قرارات مصيرية

Unabridged Audio Book

Download On Audiobooks.com
Stream On Audiobooks.com

Download or Stream instantly more than 55,000 audiobooks.
Listen to "مذكرات جورج دبليو بوش: قرارات مصيرية" on your iOS and Android device.

Don't have an iOS or Android device, then listen in your browse on any PC or Mac computer.

Author:

Narrator:

Length:

Publisher:

Date:

داود عفيشات

25 Hours 12 Minutes

Storyside AB

January 2022

Audio Book Summary

لا تكفي سطور لاختصار كتاب بهذا الحجم.. يُغطّي 2685 يوماً كانت الفترة التي حكم بها جورج بوش الابن الولايات المتحدة الأميركية وتحكَّم بمصائر دول وشعوب، والتي كانت الفترة الأغنى بالأحداث والحوادث والكوارث في العالم.. كما يُغطّي الكتاب حيّزاً كبيراً من حياة بوش، كوَّن شخصيته وشكَّل عقيدته وأفكاره، وسلّط الضوء على علاقته بأبويه وزوجته، عاداته والتغيُّرات التي طرأت عليها، التحاقه بمدرسة داخلية، شغفه بدراسة التاريخ، إقلاعه عن التبغ والكحول، زواجه ومحاولة تبنّيه لطفل بعد أن تأخَّرت زوجته كثيراً لتحمل وتنجب.

تحدّث بوش عن نجاحاته وإخفاقاته على الصعيدين الداخلي والخارجي مدعّماً حديثه بوثائق حكومية ومقابلات شخصية وتقارير إخبارية ومصادر أخرى لم تُرفع عنها السرّية بعد.

كما تحدث عن تأثّره بريغان وبأبيه وحول القرارات المصيرية التي اتخذها. وحكى عن حقيقة صناعة القرار في الولايات المتحدة وعلاقة الرئيس بها، وأسرار اختياره لمستشاريه. كما ذكر بوش تفاصيل يوم الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001 بنهاره وليله، وتحدث عن تحرُّكاته في هذا اليوم وتحرُّكات كل أفراد الإدارة الأميركية وردود أفعال كل منهم. وشرح بوش تفاصيل حربه على صدّام حسين وشعب العراق وملابسات أسلحة الدمار الشامل، وتعاطيه مع تصرُّفات الجنود الأميركيين هناك ولا سيما في سجن أبو غريب.

وتناول أيضاً تفاصيل حربه على أفغانستان وكيفية تلقّيه تقارير الاستخبارات الواردة من هناك، والمشاكل والانتقادات التي تعرّض لها خلال فترة حكمه. استمع الآن.

Similar Audio Books